اجتماع اللجنة التقنية المحلية لدراسة لدراسة مشروع تصميم التهيئة لمركز جماعة أنزي بإقليم تزنيت

من أجل تعميم التغطية بوثائق التعمير على مستوى إقليم تزنيت، وبغية تنظيم المجال وإنتاج نسيج عمراني متناسق، وتحسين ظروف عيش الساكنة، تعمل الوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا على إعداد مجموعة من تصاميم التهيئة والنمو لتغطية المجالات التي تعرف دينامية عمرانية بالاقليم، وفي هذا الإطار يندرج مشروع تصميم تهيئة مركز جماعة أنزي ذو الموقع الإستراتيجي على طول الطرق الاقليمية رقم P1900و P1921 الرابطة بين تزنيت وتافراوت.
وللاسراع بإخراج هذه الدراسة إلى حيز الوجود، وتطبيقا لمقتضيات القانون رقم 12.90 المتعلق بالتعمير، انعقد بمقر عمالة إقليم تزنيت يوم الجمعة 08 نونبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا، اجتماع اللجنة التقنية المحلية المتعلقة بهذا التصميم. وقد انعقدت أشغال هذا الاجتماع، تحت رئاسة السيد عامل إقليم تزنيت، وبحضور السيد رئيس جماعة أنزي والسيدة مديرة الوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا وممثلي مختلف المصالح اللاممركزة أعضاء اللجنة التقنية المحلية.
وتهدف هذه الدراسة أساسا الى ضمان تنمية متوازنة و منسجمة للمركز في إطار شمولي يمكن من تنويع وظائفه و ذلك باحداث تجهيزات عمومية لتغطية الحاجيات الانية و المستقبلية للساكنة كما قام هذا التصميم بفتح مناطق جديدة للسكن تتناسب مع حجم حاجيات الساكنة المحلية و كذا احداث منطقة حيوية للمشاريع قصد تشجيع الاستثمار المنتج.